أخبارالأخبار

إجازة المولد النبوي 2023 سلطنة عمان “بعد إقرارها رسميًا من حكومة السلطنة”

إجازة المولد النبوي سلطنة عمان تُعلن عنها حكومة السلطنة، حيث إن عُمان تحتفل بعدد من المناسبات على مدار العام، وتمنح الموظفين والعمال والطلاب إجازة رسمية في تلك المناسبات من أجل الاحتفال وحضور الفعاليات المتنوعة، ومع اقتراب مناسبة المولد النبوي الشريف يترقب إعلان الإجازة، وعن طريق موقع مرحبا سنطرح موعد إجازة المولد النبوي في سلطنة عُمان.

إجازة المولد النبوي سلطنة عمان

حددت حكومة سلطنة عُمان موعد إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2023م، وسوف تكون إجازة المولد النبوي سلطنة عمان يوم الأربعاء الموافق 27 من شهر سبتمبر الجاري، وهذا في حالة لم تقم الحكومة بتغير موعد الإجازة أو تقديمها.

حيث إن حكومة سلطنة عُمان تحرص على كشف موعد إجازة المولد النبوي الشريف بصورة رسمية، وذلك عن طريق بيان رسمي تنشره على موقع الحكومة الإلكتروني، وجميع منصات التواصل الاجتماعي التابعة للحكومة.

مظاهر احتفال سلطنة عُمان بالمولد النبوي الشريف

إن شعب سلطنة عُمان يحتفل بمناسبة المولد النبوي الشريف بنشر الفرح والسرور والتقدير عن طريق العديد من المظاهر والطرق، كما يحدث في كافة أنحاء الدول الإسلامية، ومن مظاهر احتفال سلطنة عُمان ما يلي:

  • تزيين الشوارع والبيوت والأماكن العامة بالإضاءات والزينة الملونة.
  • بجانب تزيين المساجد والمراكز الدينية بالزهور والأضواء المختلفة.
  • تنظيم مسيرات دينية وثقافية، ويشارك المسلمون في الاحتفالات الجماعية.
  • يقوم المسلمون بارتداء الزي العربي التقليدي، ويحملون الأعلام واللافتات التي تُشير إلى مدى حبهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • يقوم المسلمون بتحضير العديد من الأطعمة الخاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • توزيع الطعام على الفقراء والمساكين في هذه المناسبة.
  • إقامة الصلوات الجماعية في المساجد؛ من أجل تذكير المسلمين بتعاليم الإسلام، وتعاليم الرسول والإكثار من قراءة القرآن الكريم.
  • إقامة مسابقات قرآنية متنوعة.

إجازة المولد النبوي سلطنة عمان من ضمن قائمة الإجازات الرسمية التي يتم إقرارها بمرسوم سلطاني لوحدات الجهاز الإداري للدولة، وها هو يقترب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الدول الإسلامية، وتُعلن الحكومة إجازة هذا اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى