السعودية

إجازة عيد الفطر 1445 للقطاع الخاص والحكومي متى تنتهي؟!

يهتم الكثير من موظفي القطاع الخاص والحكومي بالتعرف على إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والقطاع الحكومي متى تنتهي، حيث تهتم وزارة التنمية والموارد البشرية بالإعلان عن تفاصيل إجازة العيد، من خلال هذا الموقع يمكنك التعرف على الكثير من التفاصيل عن انتهاء إجازة عيد الفطر.

فترة إجازة عيد الفطر في القطاعات الخاصة

إجازة عيد الفطر

أعلنت وزارة الموارد والتنمية البشرية بأن العاملين في القطاع الخاص سيحصلون على إجازة مدتها أربعة أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث تبدأ من يوم ثلاثون رمضان وهو الموافق التاسع من شهر أبريل، وتنتهي في يوم الثالث من شوال الموافق الثاني عشر من أبريل، ومن المهم أن تلتزم جميع المؤسسات بالتوجيهات الصادرة عن الوزارة وهذا لتجنب أية عقوبات.

أقرأ ايضًا: أفضل 7 أماكن لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك .. وجهات عربية تستحق الزيارة

أقرأ ايضًا: متى إجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص وكم عدد أيامها؟

إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الحكومي وموعد انتهاء الإجازة، وأوضحت أن إجازة عيد الفطر تبدأ من الاثنين الموافق التاسع والعشرين من رمضان وهو يوم أربعة من أبريل وتنتهي الإجازة يوم الأحد الموافق خمسة من شوال وهو الرابع عشر من إبريل.

أقرأ ايضًا: هل البنوك تعمل اليوم؟! آخر دوام للبنوك السعودية قبل إجازة عيد الفطر

إجازة عيد الفطر في السعودية

تشهد إجازة عيد الفطر في السعودية إقبال شديد على المتنزهات الطبيعية والحدائق من الأهالي والزوار خلال فترة الإجازة، وهذا للاستمتاع بالأجواء الجميلة حيث في الرياض يقوم المواطنين بالاحتفال بعيد الفطر بعدد من الفعاليات المتعارف عليها التي منها حوامة العيد التي تعتبر من أبرز الفعاليات التي تنطلق في نهاية شهر رمضان.

يكون الأطفال في هذه الفاعلية يقومون بالتجول بين البيوت مناشدين أهازيج استقبال العيديات والحلويات، حيث تحتفل القبائل السعودية في مكة بعيد الفطر وتمارس فن التعشير الحجازي وهو أحد الفنون الشعبية الأدائية التي اشتهرت بها قبائل تهامة وهو أحد الفنون الشعبية.

تهتم وزارة التنمية والموارد البشرية بالإجابة دائمًا عن أسئلة المواطنين والتي منها التعرف على موعد انتهاء إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والحكومي كما ذكرنا لكم، وهي من الأشياء التي يجب أن يتعرف عليه كل موظف في السعودية للالتزام بها لتجنب أي عقوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى