خدمات الإمارات

الاستعلام عن المخالفات بالرمز المروري 2024

الاستعلام عن المخالفات بالرمز المروري 2023 هي خدمة أتاحتها الحكومة الإماراتية لقائدي المركبات حتى يتمكنوا من معرفة ما قاموا بارتكابه من مخالفات مرورية مع توفير الوقت والجهد، لذا سوف نركز خلال مقال اليوم على ذكر طريقة الاستعلام عن هذه المخالفات، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

الاستعلام عن المخالفات بالرمز المروري 2023

يستطيع أصحاب المركبات في أبوظبي الاستعلام عن مخالفاتهم المرورية بصورة إلكترونية من خلال إدخال الرمز المروري الخاص بالمركبة، ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات البسيطة الآتية:

  • في الخطوة الأولى يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشرطة أبوظبي، ويبدأ المستخدم في تسجيل الدخول إلى الموقع مستخدما الهوية الرقمية الخاصة به.
  • بعدها يقوم المستخدم بالضغط على زر (الاستعلام باستخدام الرمز المروري) ليبدأ في إدخال الرمز المروري الخاص به في الحقل المخصص له.
  • سوف يحتاج المستخدم بعد ذلك إلى إدخال رمز التحقق قبل أن يقوم بالضغط على الزر المخصص للاستعلام، وبذلك سوف تظهر له جميع المخالفات المرورية التي قام بارتكابها حتى يبدأ في التجهيز لأداء الغرامات المستحقة عليه.

شاهد أيضًا: ما هي الخدمات التي يقدمها بنك ابو ظبي الاسلامي؟

الاستعلام عن المخالفات إلكترونيا من خلال موقع شرطة دبي

سكان دبي يمكنهم أيضا الاستفسار عما ارتكبوه من مخالفات مرورية من خلال الموقع الخاص بشرطة دبي، فالأسطر التالية سوف تعرض لكم خطوات الاستعلام بطريقة مبسطة:

  • يبدأ المستخدم في الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشرطة دبي حيث يقوم بالضغط على زر (الدخول للخدمة) لينتقل بذلك إلى الصفحة المخصصة لإدخال البيانات الخاصة بالمركبة.
  • يقوم المستخدم بإدخال بيانات اللوحة بما في ذلك: رقم اللوحة، مصدرها، والفئة الخاصة بها، وذلك قبل إدخال الرمز المروري ورمز التحقق، ثم يتبع ذلك بالضغط على زر (بحث)، وبذلك سوف يطالع جميع المخالفات المدونة ضده.

شاهد أيضًا: رقم بنك ابوظبي الاول

الاستعلام عن المخالفات المرورية باستخدام التطبيقات الذكية

حرصا منها على راحة المواطنين قامت الحكومة الإماراتية بإطلاق العديد من التطبيقات التي يمكن من خلالها الاستفسار عن المخالفات المرورية باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية، فالنقاط التالية سوف تعرض لكم أهم هذه التطبيقات.

  • في وسع قائدي المركبات التعرف على المخالفات المسجلة ضدهم عن طريق التطبيق الذكي الخاص بوزارة الدخلية، هذا إلى جانب العديد من الخدمات التي يقدمها التطبيق مثل: تقديم رخصة القيادة، وإصدار رخصة بدلا من الرخصة المفقودة.
  • التطبيق الخاص بهيئة الطرق والمواصلات في دبي هو أيضا من التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها لمعرفة المخالفات ومتابعة حالة الطرق ومدى الكثافة المرورية.

وبهذا القدر من المعلومات يكون مقالنا اليوم قد بلغ ختامه، فقد عرضنا لكم من خلاله الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن المخالفات بالرمز المروري 2023، وبذلك لن تبذلوا جهودا كبيرة لمعرفة المخالفات التي قمتم بارتكابها، وأيضا لن تهدروا المزيد من الوقت في عمليات الاستعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى