خدمات الإمارات

الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العمل 2024 الإمارات

في حال حصل شخص على وظيفة ما بعقد عمل داخل دولة الإمارات العربية، فلابد من أن يحصل من الشخص الذي عرض عليه العمل أن تكون الوظيفة صادرة من وزارة الموارد البشرية والتوطين بالإمارات، وفي مقالنا سنتعرف على الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العمل 2024 الإمارات.

الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العمل 2024 الإمارات

الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العمل

يجهل العديد من الأشخاص كيفية الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العمل 2024 الإمارات بشكل صحيح، ولهذا وفي النقاط التالية سنذكر لكم عدة خطوات للاستعلام كالتالي:

  • في حال كان يمتلك الشخص إذنا للدخول أو تأشيرة صادرة من الشارقة، أو أبو ظبي، أو عجمان، أو رأس الخيمة، أو أم القيوين أو الفجيرة، فيمكنه التحقق من صلاحية تأشيرته من ناحية مدى صلاحيتها وتاريخ الإصدار والانتهاء بواسطة الدخول على منصة eChannel التي تتبع الهيئة الاتحادية للهوية والجمارك والجنسية وأمن المنافذ.
  • أو من خلال الضغط على الرابط التالي هنا.
  • وإن كان الشخص يمتلك إذن للدخول أو تأشيرة تم صدورها مباشرة من دبي، فيمكن التحقق من صلاحيتها وتاريخ الإصدار والانتهاء من خلال الضغط على الرابط التالي هنا.
  • كما يمكنه الاستعلام عبر موقع الإدارة العامة الرسمي الإلكتروني المخصص للإقامة وشؤون الأجانب بدولة دبي.

شاهد أيضًا: كيف اتواصل مع بنك المشرق؟ رقم خدمة عملاء بنك المشرق الإمارات

استعلم عن وضعية طلبات أذونات الدخول، الفيز والتأشيرات

وفيما يلي نذكر لكم خطوات الاستعلام عن وضعية طلبات الفيزا والتأشيرات، كما يلي:

  • بعد تقديم الشخص طلبا لإذن الدخول بمراكز الخدمة، يجب عليه التأكد من توافر كافة المعلومات التابعة للطلب إلكترونيا، والذي يشتمل على رقم الطلب والرقم المرجعي.
  • وللمزيد عن الاستعلامات واستفسارات الوافدين عن طلبات التأشيرات الصادرة من رأس الخيمة، أو أم القيوين، أو عجمان، أو الفجيرة أو أبو ظبي أو الشارقة، فيمكنهم التواصل مع خدمة العملاء بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ من خلال الاتصال على الرقم الموحد وهو 600522222.
  • أو يمكن ترك الملاحظة التي يرغب بها الشخص داخل نظام الشكاوى والآراء.
  • أما عن التأشيرات التي يتم صدورها من دبي مباشرة، فيمكن للوافدين التواصل مع خدمة آمر على الرقم الموحد وهو +9714-313-9999 من خارج الدولة.
  • والاتصال على الرقم التالي 5111 800 للمقيمين بداخل دولة الإمارات المتحدة.

شاهد أيضًا: هل يوجد مدرسة داخلية في الإمارات؟ مدارس داخلية في الشارقة؟

بعض النصائح والإرشادات التي يجب على الأجانب اتباعها قبل السفر

هناك بعض النصائح والإرشادات التي ينبغي على الأشخاص الوافدين إلى دولة الإمارات العربية إدراكها قبل السفر كي لا يتعرضوا لعمليات نصب والاحتيال، والنصائح كالتالي:

  • في حال عُرض على الشخص الأجنبي وظيفة ما داخل دولة الإمارات، فيجب أولا أن يكون عرض الوظيفة صادرا من جهة وزارة الموارد البشرية والتوطين أولا بداخل دولة الإمارات، كما ينبغي أن يحمل عرض العمل توقيعا من المدير المسؤول بذلك.
  • يمكن للشخص استخدام رقم عرض الوظيفة للتأكد من صحة الطلب من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتوطين الإلكتروني الرسمي من خلال الضغط على الرابط التالي هنا.

وصلنا لختام مقالنا عن الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العمل 2024 الإمارات، والذي ذكرنا فيه طريقة الاستعلام عن التأشيرة، والاستعلام عن وضعية طلبات أذونات الدخول، الفيز والتأشيرات، مع ذكر بعض النصائح المهمة قبل السفر. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى