أدعية مكتوبة

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا كامل مكتوب

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا كامل مكتوب من أجمل الأدعية التي يمكن ترديدها عند المرور بأزمة ما، فاللجوء إلى الله خير من اللجوء إلى البشر، لأن تفويض الأمر كله إليه هو ما ينبغي على كل مسلم فعله عند الوقوع في مشكلة بجانب التفكير في حل لها؛ لذا عن طريق موقعنا سوف نوضح أجمل الأدعية في الامتحان.

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا كامل مكتوب

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاعند اقتراب الامتحانات يشعر كل شخص بالخوف والتوتر من الفشل أو تعثر الحل وقتها، بالتالي يكون من الأفضل الاستعانة بالله تعالى والإكثار من الدعاء، ومن أمثلتها ما يلي:

  • اللَّهمَّ لا سَهلَ إلَّا ما جَعَلتَه سَهلًا، وأنتَ تَجعَلُ الحَزْنَ إذا شِئتَ سَهلًا.
  • اللهم يا واسع الرحمة والكرم أسألك التوفيق والرزق فيما هو أتِ.. فليس ليَ سواك يا أكرم الأكرمين يا بديع السماوات والأرض.
  • ربي إني أسألك تيسير في كافة الأمور.. وأسألك الخير في كل مسألة.. وأسألك رزقًا طيبًا حلالًا لا ينقطع أبدًا يا رب العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء اللهم في يوم الجمعة مستجاب

اقرأ أيضًا: دعاء للميت في قبره يوم الجمعة | اللهمّ اجعله في بطن القبر مطمئنًّا وعند قيام الأشهاد آمنًا

أجمل الأدعية في الامتحان

توجد مجموعة من أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها قبل دخول لجنة الاختبارات النهائية والامتحانات في المراحل الدراسية المختلفة، وهي جاءت على النحو التالي:

  • يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت.. اللهم افتح عليَ فتحًا مبينًا.. ربي كن معي ووفقني في الإجابة عن الاختبار.
  • يا مالك الملك وحدك.. ويا مقسم الأرزاق.. ويا من إذا أراد أمرًا قال له كن فيكون يسر ليَ الامتحان.. وارزقني الخير فيه يا رب العالمين.
  • اللهم رحمتك في غاية رجائه.. فلا تتركني لنفسي طرفة عين.. ربي أعني على صلاح حالي ومالي.. وأسألك حسن الخاتمة وحسن الإجابة.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين اللهم صيبا نافعا غير

إن الدعاء لا يضم فقط طلاب المدارس أو الجامعات، بل إنه يمكن الدعاء من أجل حل أزمة أو مشكلة ما تواجه الشخص في حياته وتحتاج إلى الاستعانة بالله عز وجل؛ وذلك من أجل تسهيلها وإيجاد حل مناسب لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى