قبائل

المضيان وش يرجعون؟ ومن هم مشاهير المضيان؟

المضيان وش يرجعون؟ ومن هم مشاهير المضيان؟ فهي من العائلات التي رسخت في أذهان عدد كبير من السعوديين ناتج عن وجود شخصيات مهمة كثيرة بها، والصفات التي اتسموا بها هي ما لفتت الانتباه إليهم كذلك، لذا يهتم موقع مرحبا بعرض أصل عائلة المضيان ونسبها وأهم شخصياتها والكثير من المعلومات المهمة التي لا بُد من معرفتها عنها والتي تعكس تاريخها الجليل.

المضيان وش يرجعون

عائلة المضيان من العائلات الكبيرة والمشهورة في المملكة العربية السعودية بأشهر الشخصيات الموجودة بها، والتي ترجع إلى قبيلة حرب.

وهي العائلة التي تولت حكم المدينة المنورة في زمن الدولة السعودية الأولى، فمنها من كان أمير ومنها من كان رئيس وآخرون رجال أعمال وغيرهم ممن ساهموا بشكل كبير جدًا في التطوير من المملكة.

استطاع أبناء هذه القبيلة إثبات أنفسهم في الكثير من المجالات منها ما هو السياحي، وآخر سياسي وغيره تعليمي وبعضهم في المجال الطبي.

نسب عائلة المضيان

بتوضيح المضيان وش يرجعون يرجى الاطلاع على نسبها، والذي يعود إلى بنو حرب، ولكن بعض أبناء هذه العائلة نسبوا أنفسهم إلى قبيلة عنزة.

وقد أكد التاريخ على أن أصلهم يعود إلى حرب ولا يوجد نسب لعائلة المضيان من عنزة، ومنهم من يستقر في الخبر في السعودية وغيرهم في رفحاء وبعضهم في حائل.

وهناك توضيح أن من يقول من أبناء هذه القبيلة أنه يعود إلى عنزة فهذا يدل على حبه لهذه القبيلة وانتمائه لها، فمنهم من أصر على ذلك ويعترف به لى الآن ولا يعترف بنسب قبيلة حرب.

اقرأ أيضًا: البلوي وش يرجع، شجرة قبيلة البلوي

مشاهير المضيان

يوجد الكثير من الشخصيات المشهورة بهذه القبيلة، وفي الإجابة عن المضيان وش يرجعون نوضح هذه الشخصيات ومنها:

  • الأمير بداي بن بدوي بن مضيان.
  • الأمير بادي بن مضيان.

وهما من الشخصيات التاريخية التي وثقت التاريخ الجليل لهذه العائلة بالمناصب التي تولوها والتي منها الفتوحات والإنجازات وتدمير القبب على القبور والسيطرة على مضيق القديمة وهناك الكثير من الأعمال التاريخية المهمة الأخرى التي تم القيام بها.

اقرأ أيضًا: الطويرقي وش يرجعون؟ وما هي بطون قبيلة الطويرق؟

أصل عائلة المضيان

الإجابة عن المضيان وش يرجعون يتيح فرصة الاطلاع على شجرة هذه العائلة التي سجلها التاريخ، حيث تعود جذورها إلى قبيلة السلفا والتي يُطلق عليها بعض الأشخاص اسم السلامة.

وهي القبيلة التي تعود إليها أصول هذه العائلة مُنذ القدم، وتُعد قبيلة حرب المنسوبين إليها من القبائل المتفرعة منها، فقبيلة السلفا هي القبيلة الأكبر، ويتفرع منها فخوذ المضيان والعائلة الكثيرة الأخرى التي تتسم بالعراقة والأصل الطيب.

عائلة المضيان بارزة في شجرة هذه القبيلة ويتبين أنهم استقروا في السعودية، ومنهم من وصل إلى الحكم قديمًا بها، وهو ما يدل على أهميتهم وقدرهم العظيم.

بتوضيح المضيان وش يرجعون يتبين النسب الجليل لهذه العائلة والشخصيات المشهورة بها التي ما زالت تسيطر على المناصب المهمة حتى الوقت الحالي بالمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى