أخبارالأخبار

تبعات صفقة تمبكتي | الهلال السعودي مُهدد بفشل الصفقة والشباب أمام مساءلة قانونية!

الدوري السعودي بالأمس تلقّى أحد الأنباء التي أحدث زلزلة قوية على أرضه التي كانت بمثابة المفاجأة بل الصدمة التي لم يتوقعها أحد؛ ذلك بعد إعلان انضمام حسان تمبكتي إلى صفوف الهلال السعودي قادمًا إليه من قلعة الشباب السعودي، إلا أن الأمر دار حوله الكثير من الاتهامات التي لم يتم الردّ عليها حتى الآن.

هل صفقة تمبكتي قانونية ومشروعة أم لا؟

إذ أدلى أحد الإعلاميين بتصريحات لا تقل درجة صدمتها عن صفقة الهلال مع تمبكتي؛ إذ كانت تتضمن الكثير من التساؤلات والتكهنات بأن هذا التعاقد ربما لن يستمر طويلًا في حال تدخل الاتحاد السعودي لكرة القدم للبحث في قانونية الصفقة.

فقد عرض الإعلامي الكثير من التفاصيل التي تُعرّض الشباب إلى المساءلة وتُهدد الهلال بفشل الصفقة، والتي كان على رأسها أن من قام بالإمضاء على عقد انتقال تمبكتي من الشباب كان الرئيس خالد الثنيان، وهذا يعد مخالفة قانونية لأن المنوط به أمور التوقيع هو المدير التنفيذي.

شاهد أيضًا: أيام تفصلنا عن رحيل تاليسكا عن النصر السعودي

لماذا اختار الشباب العرض الأقل لبيع تمبكتي؟

أما المفاجأة التي ألقاها هذا الإعلامي في وجه الجماهير وتوجه على أساسها بسؤال في غاية الأهمية للإدارة الشبابية هي سبب وقوع اختيارها على العرض الأقل من الناحية المالية ألا وهو الهلال، إذ تبين أن الشباب قد تلقّى عروض من النصر، الأهلي والاتحاد وجميعها كانت أعلى قيمة من عرض الهلال.

فمثلًا النصر قد تقدّم بعرض قيمته 90 مليون ريال سعودي، في حين أن الأهلي جاء عرضه بقيمة 60 مليون ريال سعودي، بحسب ما أدلى به الإعلامي أن الهلال عرض الهلال لم يتخطى حاجز الـ 20 مليون ريال سعودي.

لكن من المهم الإشارة في تلك النقطة أن العرض الهلالي الفعلي ليس كما ذُكر بل هو 46 مليون ريال سعودي، فضلًا عن الموافقة على التنازل عن مستحقات النادي وهي 7.5 مليون ريال وهي تخص صفقتي لاعبي الهلال هتان باهبري وجوستافو كويلار.

شاهد أيضًا: أخبار النصر السعودي: فرصة أخيرة أمام تاليسكا

هل يتدخل الاتحاد السعودي في صفقة تمبكتي؟

آخر ما طالب به الإعلامي هو تدخل وزارة الرياضة السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم؛ وذلك للتأكد أن صفقة تمبكتي تمت بصورة قانونية من جانب الطرفين، وعليه فإنه في الوقت الهلال تصبح تلك الصفقة في وجه المدفع ولن ترسى على بر الأمان حتى يأتي رد وافيًا من إدارة الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى