تجارب صحية

تجربتي مع السدر للشعر.. متى يبدأ مفعول السدر للشعر وما هي أضرار السدر للشعر

لقد عرف العرب منذ قديم الأزل التداوي بأوراق السدر وهي من النباتات الطبيعية التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض ومشاكل الشعر وفي هذا المقال سنعرض لكم تجربتي مع السدر للشعر.. متى يبدأ مفعول السدر للشعر وما هي أضرار السدر للشعر فقط تابعونا، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

تجربتي مع السدر للشعر

تجربتي مع السدر للشعر

تحكي إحدى السيدات بأنها كانت تعاني من بعض مشاكل الشعر وبعد أن استخدمت الكثير من الوصفات والخلطات نصحتها إحدى أصدقائها باستخدام أوراق السدر، حيث قالت هذه السيدة بأنها لاحظت منذ أول استخدام بأن شعرها بدأ بالتحسن كما أن أوراق السدر ساعدتها في التخلص من القشرة بشكل نهائي، وأضافت بأنها كانت تقوم بخلط كلا من زيت الخروع وأوراق السدر المطحون بكميات متساوية مع ربع كوب من الخل، ثم تطبق هذه الوصفة بشكل يومي على شعرها بأكمله، واستمرت في استخدام هذه الوصفة حتى حصلت على النتيجة التي تريدها.

شاهد أيضًا: تجربتي مع فرد الشعر سوفت اند بيوتفل

متى يبدأ مفعول السدر للشعر؟

  • تحتوي أوراق السدر على العديد من الفوائد الصحية المفيدة للشعر، مفعول استخدام السدر يعتمد بشكل كبير على الاستخدام بشكل منتظم وصحيح.
  • وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتمكن الشخص من ملاحظة النتائج التي يريدها ولكن يجب عليه استخدامه بشكل صحيح.
  • حيث يتم تطبيق زيت السدر على فروة الرأس مع تدليكها لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ثم يغسل الشعر جيدا.
  • والمهم في هذا الأمر هو تكرار العملية باستمرار وبشكل منتظم على الأقل من مرة إلى مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الكركم لتوريد المهبل

ما هي أضرار السدر للشعر؟

  • على الرغم من أن السدر يحتوي على العديد من الفوائد الضروري للشعر إلا أنه في بعض الأحيان يؤدي إلى تلف الشعر وذلك في حالة الاستخدام الخاطئ.
  • فقد يؤدي إلى الشعور بحكة شديدة في فروة الشعر، وتورم والتهابات شديدة في فروة الرأس وخاصة إذا كان الشخص يعاني من حساسية السدر، لذا يجب عليه إجراء اختبار الحساسية على منطقة بسيطة من الجلد قبل البدء في استخدامه.
  • يقلل السدر من الإفرازات الدهنية التي تفرزها فروة الشعر، فإذا كان الشخص الذي يستخدم السدر يعاني من جفاف الشعر قبل استخدامه، فإنه سوف يعاني من الجفاف الشديد وتقصف أطراف الشعر بعد استخدامه.

وبذلك نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه تجربتي مع السدر للشعر.. متى يبدأ مفعول السدر للشعر وما هي أضرار السدر للشعر، لذا يجب على الشخص أن يستخدم السدر بطريقة صحيحة وبانتظام لكي يحصل على النتيجة التي يريدها ونتمنى أن ينال المقال أعجابكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى