علاقات ومشاكل أسرية

تجربتي مع تجاهل زوجي.. تعلمي كيف تجعلين زوجك يعرف قيمتك

تجربتي مع تجاهل زوجي كانت نافعة لي ولكل من جربها، إذ إن أحيانًا تكون تصرفات الرجال غير منطقية ولا يمكن تحملها، مما يستوجب أن تقم الزوجة بالبحث عن سبيل لحل هذه المشكلة، ومن خلال موقع مرحبا نساعدك على أن تعلمي كيف تجعلين زوجك يعرف قيمتك.

 تجربتي مع تجاهل زوجي

كنت في بداية الزواج أعيش أسعد أيام حياتي وكنت مستمتع بكل يوم أقضيه مع زوجي حتى أنجبت طفلي الأول وتغير الوضع بشكل كبير، إذ بات زوجي بارد جدًا معي وأصبح يتجاهلني باستمرار ويتركني مع الطفل، ويذهب ليلهو ويمرح مع أصدقائه، وكأني لست وحيدة في المنزل بدون نوم ولا يسعني حتى ترك الطفل لدخول الخلاء.

لذا قررت ترك الطفل في يوم مع أبيه والذهاب في نزهة مع أصدقائي وبالفعل خلال هذا اليوم استطاع زوجي أن يدرك كم المعاناة التي أعاني منها بشكل يومي، لذلك جلس معي، وبدأنا نتناقش حول إيجاد طريقة يمكنني من خلالها الإحساس بالراحة، وقد اتفقنا أن يساعدني في شؤون المنزل، وأن يترك لي يوم أعيشه بدون أي إلزام تجاهه أو تجاه ابني حيث يجلس هو ويعتني به لحين عودتي.

وبفضل هذا الأمر بدأت أشعر بالتقدير وبدأ زوجي بالاهتمام بي وأصبح يتصل خلال وقت دوامه ليطمئن علينا وليحضر كل طلبات المنزل، وقد تحسنت علاقتنا بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الزوج العنيد 10 مفاتيح للزوج العنيد

 تعلمي كيف تجعلين زوجك يعرف قيمتك

كانت لي صديقة تعاني من مجموعة من المشكلات في علاقتها الزوجية، ومن أول يوم وهي تغضب وتذهب لمنزل أهلها وحتى أنهم بدأوا يتناقشون بمسألة الطلاق، وبعد فترة قبلتها في أحد المتنزهات وهي تضحك ويبدو عليها السعادة مع زوجها ولذلك سألتها عما حدث.

وقد ردت عليّ بأنها قررت الانفصال عنه بالفعل، وقد بدأوا في أخذ الإجراءات اللازمة للطلاق وحينها أدرك زوجها أنهم لم يمضوا معًا من الوقت ما يكفي ليفهموا طبائع بعضهم بعضًا، ولذلك طلب منها أن يقوموا بإعطاء أنفسهم فرصة، وبالفعل حين شعر كل طرف أنه على وشك خسارة الآخر بدأوا يظهروا اهتمام أكبر في الحفاظ على العلاقة وقاموا بتجاوز كل الخلافات التي كانت بينهم.

اقرأ أيضًا: زوجي تزوج علي وطنشته.. هل هذا صحيح؟

 كيف تخلي زوجك يندم أنه زعلك

خلال تجربتي مع تجاهل زوجي كنت أظن أن أفضل سبيل لجعل زوجي يندم أن أمتنع عن أداء كل المهام المنزلية فلا أطهو له الطعام ولا أنظف المنزل ولا حتى أغسل الثياب، وكان هذا الأمر يسبب العديد من المشكلات بيننا حتى أنه كان يثير أعصابه بشكل أكبر ويجعل المشكلة تتفاقم.

لذلك فقد قررت أن أقوم بتغيير هذه الطريقة وأظهر له علامات الضيق بشكل مختلف، فلا ينقصه شيء وفي الوقت نفسه أغيب عن ناظره، ولا أتحدث معه كان هذا السلوك يثير جنونه فيطلب مني الصلح على الفور، لأنه لا يحتمل المنزل وهو فارغ من الحياة ولا يسمع صوتي به.

اقرأ أيضًا: تجربتي في ارجاع زوجي.. تجربتي في جذب زوجتي

 كيف أصالح زوجي وهو الغلطان

حين يخطأ الزوج فإنه لا يحب أن يعترف بخطئه مطلقًا ولأنه هدفي لم يكن الانتصار على زوجي في الخلاف، بل يكون في حل المشكلة بشكل مثالي والحفاظ على علاقتنا قوية دون أي ضغائن، فقد كنت ألجأ لبعض السبل من أجل الحصول على رضاه بشكل يجعله يعتذر من نفسه.

فقد كنت أقول له أنني أحبه وأنه لا يهم من أخطأ بحق من المهم أننا معًا وكل شيء سيتم إصلاحه بالتدريج، وقد قررنا أن نداوم على هذه العادة بحيث أصبح هو أيضًا حين أتضايق يجلس إلى جواري ويخبرني كم يحبني، وأنه لا يمكنه العيش بدوني وهكذا نتصالح بهدوء ودون أن نخسر بعضنا بعضًا.

 تجربتي مع تجاهل زوجي علمتني الكثير عن العلاقات، لأني كنت أقوم بقراءة العديد من الكتب التي تتحدث عن العلاقات وكيفية الحفاظ عليها وتقويتها، لأن أهم شيء بالنسبة لي هو أن أكون على وفاق مع زوجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى