خدمات سعوديةالسعودية

خطوات تغيير رقم الجوال في العنوان الوطني 2024 كيف يمكن تحديث العنوان الوطني؟

تغيير رقم الجوال الشخصي هو تغير الرقم الموجود في الموقع الرسمي حيث أن أهمية رقم الجوال كبيرة جدا في العنوان الوطني في المملكة العربية السعودية ويجب تأكيد صحة جميع العناوين وذلك لأصحابها الحقيقيين و الفعليين وذلك على الموقع الخاص بالعنوان الوطني السعودي، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

خطوات تغيير رقم الجوال في العنوان الوطني

خطوات تغيير رقم الجوال في العنوان الوطني

يجب وبشكل مستمر وضع رقم الجوال بطريقة صحيحة وذلك من أجل الدخول إلى الحساب الخاص بالعنوان الوطني، ويمكن القيام بتغير رقم الجوال الخاص بالتسجيل في العنوان الوطني بشكل بسيط جدا وسهل وذلك من خلال الموقع الرسمي للعنوان الوطني السعودي في المملكة العربية السعودية، يمكن وبشكل مستمر تغير وأيضا تعديل رقم الهاتف بكل بساطة وذلك من خلال القيام بمجموعة من الخطوات وهي:

  1. يجب الدخول إلى الموقع الخاص بالبريد الإلكتروني من خلال الرابط الخاص بالموقع هنا، يجب اختيار التسجيل الخاص بالأفراد كما يجب اختيار إدارة العنوان الوطني.
  2. سوف يتم تسجيل رقم الهوية وأيضا تسجيل الرقم الخاص بالجوال، ويجب استلام رسالة وهذه الرسالة تكون خاصة بتفعيل كما أنها تحتوي على كود وهذا الكود يتم إدخاله وذلك من أجل تفعيل الحساب للشخص المستخدم.
  3. يجب الانتقال لحساب العنوان الوطني السعودي وذلك من أجل المستخدم، كما يجب اختيار تحديث العنوان وذلك من أجل القائمة الجانبية، كما أن نقوم بالنقر على الرقم الخاص بالهاتف الجوال.
  4. نقوم بإدخال رقم الهاتف القديم الذي يريد الشخص أن يقوم بتغييره وذلك في الخانة المخصصة، يجب استلام رسالة وهذه الرسالة تكون مكونة من كود ويكون الكود خاص بتفعيل رقم الجوال القديم الذي قام الشخص بإدخاله.
  5. نقوم بإدخال كود خاص بالتفعيل وذلك يكون في الخانة المخصصة ثم نقوم بالضغط على التأكيد، وبذلك قد قمنا بتغير رقم الجوال إلى رقم قديم وقد يكون تم إلغاء رقم الجوال القديم.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الحدود الشمالية والأحياء التابعة لها.. الصندوق البريدي الحدود الشمالية

تغيير رقم الجوال من خلال بريدي أون لاين

يتم تغيير رقم الجوال الخاص بالشخص من خلال بريدي أون لاين حيث أن أصبح من أسهل الخطوات تغيير رقم الجوال وذلك بكل سهولة وبساطة من خلال موقع بريدي أون لاين وذلك من خلال بعض الخطوات وهي:

  1. يجب الدخول إلى موقع يسمى البريد السعودي من خلال هذا الرابط هنا، كما يجب الضغط على كلمة الخدمات الموجودة في أعلى الصفحة، ثم نضغط على سجل عنوانك.
  2. يجب الضغط على التسجيل في العنوان الوطني ثم نقوم باختيار تسجيل الأفراد، ونختار إدارة العنوان الوطني وذلك مسجل في القائمة المنبثقة، ونقوم بتغير رقم الجوال القديم.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي شقراء والأحياء التابعة لها.. الصندوق البريدي شقراء

في الختام أتمني أن أكون قد تحدثت عن موضوع خطوات تغيير رقم الجوال في العنوان الوطني 2024 كيف يمكن تحديث العنوان الوطني؟ بشكل مفصل من جميع جوانبه وأن أكون قد جاوب على جميع الأسئلة والاستفسارات الواردة في ذهن القارئ وإلى اللقاء في مقال قادم مفيد بإذن الله تعالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى