أدعية مكتوبة

دعاء السنة الجديدة مكتوب 2024 أدعية استقبال العام الجديد من السنة

دعاء السنة الجديدة مكتوب لاستقبالها بأحسن العبادات، حيث إن الدعاء من أبسط وأفضل العبادات التي يمكن أن يواظب عليها كل مسلم في كل حين، فهو يساعد على تحقيق كافة الأمنيات التي يظنها العبد مستحيلة، وتمنى الخير والسعادة وتجنب الأذى في السنة المُقبلة؛ لذا من خلال موقعنا سوف نوضح أدعية استقبال العام الجديد من السنة.

دعاء السنة الجديدة مكتوب

دعاء السنة الجديدةتوجد مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها عند بدء استقبال السنة الجديدة، فهذا من أفضل العبادات والأعمال الصالحة، وهي جاءت على النحو التالي:

  • اللهم إني استودعتك بداية العام الجديد.. ربي اجعلها أجمل مما أتمنى.. وأكتب ليَ تغيرًا للأفضل في أحوالي وحقق ليَ خيرًا مما أرجو.
  • ربي ها قد أقبلت سنة جديدة فأسألك من خيرها.. وأعوذ بك من شرها اللهم اجعلها سنة مليئة بالسعادة والبهجة والإيجابية يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب سبب الأسباب لتقضي عنا الدين.. وتغنينا من الفقر.. وتعطينا سؤلنا في الدارين يا رب العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: 200 دعاء للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

اقرأ أيضًا: أدعية للسنة الجديدة دعاء رأس السنة الهجرية من القرآن الكريم

أدعية استقبال العام الجديد من السنة

دعاء السنة الجديدةإن الإنسان يشعر بالسعادة والرضا وهو بالقرب من الله سبحانه وتعالى، والابتعاد عن الأفعال السيئة التي تكثر الذنوب والخطايا، بالتالي من أجمل الأدعية لبداية العام الجديد ما يلي:

  • اللهم إنا نستغفرك من العام الجديد فأغفر لنا.. اللهم وما عملنا من عمل ترضاه ووعدتنا عليه الثواب فتقبله منا يا رب العالمين.
  • يا حي يا قيوم مع نهاية عام واستقبال آخر أسألك أن تبارك ليَ في ذريتي.. وأن تجعل القادم خير وبركة.. ربي ارزقني وكل من يُريد الخير والتوفيق ليَ.
  • اللهم أكتب في السنة الجديدة تغيرًا للأفضل في نفسي وحالي وحقق ليَ خير مما أرجو.. اللهم فرح قلبي وعوضني بالأجمل يا رب العرش العظيم.
  • ربي أسألك خير هذا العام وخير ما بعده ويسره ويمنه.

اقرأ أيضًا: الدعاء للميت من الكتاب والسنة.. دعاء الميت في القبر

كافة الأشخاص يتمنون أن تكون السنة الجديدة مليئة بالفرح والسعادة والأمور الجيدة، وأن يبعد عنهم الله تعالى الشر والسوء والأذى، وأن يتمكنوا من تحقيق مكانة أفضل، وهذا لا يتم إلا بتحسين العلاقة بين العبد ورب العالمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى