أشهر الشخصيات

سيرة غيرية عن الشيخ خليفة بن زايد ما هي إنجازات الشيخ خليفة بن زايد

يبحث بعض الأشخاص عن سيرة غيرية عن الشيخ خليفة بن زايد ما هي إنجازات الشيخ خليفة بن زايد، سوف نعرض لكم جميع المعلومات والانجازات التي قدمها الشيخ خليفة بن زايد تابع معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع بالتفصيل، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

سيرة غيرية عن الشيخ خليفة بن زايد

سوف نعرض لكم أهم المعلومات التي تتعلق بسيرة الشيخ خليفة بن زايد من خلال الآتي:

  • ولد الشيخ خليفة بن زايد عام 1948، في قلعة المويجعي وذلك في مدينة العين حيث أنه الإبن الأكبر للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
  • ووالدة الشيخ خليفة بن زايد وهي الشيخة حصة بنت محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان.
  • نشأ في مدينة العين تلقي تعليمه في المدرسة النهيانية، وقد اكتسب مهارات عديدة منها القيادة السياسية، وكان دائما ملاحقا لوالده حيث اكتسب منها مهارات عديدة كما برع في فنون الإدارة والاتصال.

شاهد أيضًا: قبيلة آل بوفلاسه ، نسب قبيلة آل بوفلاسه

أهم إنجازات الشيخ خليفة بن زايد

سوف نتناول كافة الإنجازات التي قدمها الشيخ خليفة من خلال السطور القادمة وهي:

  • في عام 1966 عينه والده ممثلاً له في المنطقة الشرقية وأصبح رئيس المحاكم بها، ثم تم تعيينه الرئيس التنفيذي لحكومة والده.
  • وفي عام 1969 عين الشيخ خليفة بن زايد ولي عهد إمارة أبوظبي، حيث أنه قد تولى منصب وزير الدفاع في إمارة أبوظبي.
  • وفي عام 1971 عين الشيخ حاكماً لإمارة أبوظبي وأيضاً الوزير الدفاعي المحلي لهذه الإمارة، وكذلك وزير المالية وفي تاريخ 2 من ديسمبر 1971 تم رفع علم الإمارات ليعلن عن أن دولة الإمارات السبع أصبحت دولة مستقلة.

شاهد أيضًا: اصل قبيلة المزاريع وفروعها الكاملة

 الشيخ خليفة بن زايد رئيسا لمجلس الوزراء الثاني

سوف نتناول كافة الإنجازات التي حققها الشيخ خليفة بن زايد من خلال السطور القادمة:

  • في عام 1973، عين الشيخ خليفة نائب رئيس الوزراء في مجلس الوزراء الثاني.
  • حيث قام بجميع المهمات التي تتعلق برئاسة المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وأيضاً قام بالإشراف العام على المجلس التنفيذي لكي يتم تحقيق كافة البرامج المسئولة عن التنمية في إمارة أبوظبي.
  • وكذلك كافة إمدادات المياه والمساكن وأيضاً جميع الطرق، حيث أصبح بذلك دولة الإمارات العربية المتحدة من أجمل وأروع الدولة العربية.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم الذي قد تحدثنا فيه عن سيرة غيرية عن الشيخ خليفة بن زايد ما هي إنجازات الشيخ خليفة بن زايد، وقد تم تناول كافة المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بسيرة الشيخ خليفة وعرضنا كافة الإنجازات التي قدمها لإمارة أبوظبي وتحدثنا عن جميع التفاصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى