خدمات الإمارات

عطلة راس السنة الهجرية في الامارات 2023 عدد الأيام.. اجازه راس السنه الهجريه في الامارات 1445 اجازة راس السنة الهجرية 2023 الامارات.. الاجازات الرسمية في الامارات 2023

ما موعد عطلة راس السنة الهجرية في الامارات؟ وكم عدد الأيام الإجازة؟ قد تم الإعلان عن مواعيد العطلات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد اعتماد مجلس الوزراء الإماراتي أجندة العطلات الرسمية لكلًا من القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة، وسنتعرف من خلال موقع مرحبا على الاجازات الرسمية في الامارات.

عطلة راس السنة الهجرية في الامارات

أعلن المجلس الوزاري في دولة الإمارات العربية عن اعتماده لأجندة العطلات الرسمية في الدولة، وأن العطلات تسير على القطاع العام والقطاع الخاص، وجاءت العطلة الرسمية كما أصدرت دائرة الموارد البشرية في عجمان ودبي أن عطلة راس السنة الهجرية في الامارات تكون يوم الجمعة الموافق 21 يوليو الجاري.

اقرأ أيضًا: تهنئة بمناسبة السنة الهجرية القديمة

عدد أيام عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات

أعلن دائرة الموارد البشرية في الإمارات عن أن العطلة الرسمية لرأس السنة الهجرية هي يوم الجمعة الموافق 21 يوليو لعام 2023، على أن يكون عدد أيام العطلة هو يوم واحد فقط لا أكثر، علمًا بأن أجر اليوم سيكون مدفوعًا لجميع العاملين في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي.

اقرأ أيضًا: اجازة السنة الهجرية سلطنة عمان

الاجازات الرسمية في الامارات

سبق أن تم تحديد مواعيد العطلات الرسمية في كلًا من القطاع الحكومي والقطاع الخاص في الإمارات، واعتمد مجلس الوزراء القرار عام 2019، ومن المفترض أن تكون العطلات الرسمية في الإمارات للقطاعين العام والخاص لعام 2023 كما يلي:

  • رأس السنة الميلادية في يناير وهي يوم واحد فقط.
  • عيد الفطر لمدة 4 أيام من 23 رمضان وحتى 3 شوال.
  • وقفة عرفة وعيد الأضحى وهو 4 أيام من 9 حتى 12 ذو الحجة.
  • رأس السنة الهجرية يوم واحد في 1 محرم.
  • المولد النبوي الشريف يوم واحد في 12 ربيع الأول الموافق 29 سبتمبر لعام 2023.
  • اليوم الوطني والإجازة يومين وهما 2 و3 ديسمبر 2023.

اقرأ أيضًا: رؤية هلال محرم السعودية غرة محرم

كيف يتم الاحتفال بعطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات

هناك العديد من الطرق التي اعتاد الأفراد في الإمارات على الاحتفال بعطلة رأس السنة الهجرية بها، وتعد المهرجانات هي أسلوب الحياة التي يعتد عليه الشعب الإماراتي لتخليد الأصول الرسمية والدينية ونشر السعادة بين أبناء الوطن وفي شوارع الدولة.

يكون الاحتفال برأس السنة الهجرية إحياءً لذكرى هجرة الرسول ولبداية العام الهجري القديم، ويقوم الناس بالخروج من المنازل والذهاب لحفلات العشاء أو التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء.

زادت معدلات البحث في اليومين الماضيين عن موعد عطلة راس السنة الهجرية في الامارات وعدد أيام العطلة، وذلك لأن السنة الهجرية 1444 على وشك الانتهاء وبداية السنة الهجرية القديمة 1445، ولهذا يرغب الناس في التعرف على موعد العطلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى