سؤال وجواب

كيف ابقى امنا في ظروف الطقس القاسي؟! نصائح وحيل ذهبية عليك أن تعرفها

كيف ابقى امنا في ظروف الطقس القاسي؟ كونك طرحت سؤالًا مثل هذا فهو يعني أنك على قدر من الفطنة التي تجعلك تدرك أن طقسٍ هكذا من الممكن أن يؤذيك بشكلٍ ما، وعليه نقدم لك من خلال موقع مرحبا نصائح وحيل عليك أن تعرفها.

كيف ابقى امنا في ظروف الطقس القاسي

في ظل تعرّض مختلف البلدان إلى حالة من الطقس السيئ فهذا يلزمهم الإحاطة علمًا بكيفية تحقيق الأمان بالنسبة لهم ولأفراد أسرهم، وذلك ما يكون على النحو التالي:

1- البقاء في المنزل

قد تجد أن النصيحة بديهية أو بلهاء حتى، لكن نخبرك أن وجودك داخل منزلك هو وسيلة الحماية والأمان الأولى، خاصةً لو كان هذا المنزل بعيدًا عن أي صور للخطر.

اقرأ أيضًا:العوامل المؤثرة في مناخ المملكة العربية السعودية الموقع الجغرافي

2- الاستعداد لانقطاع التيار الكهربائي

في أوقات الطقس السيئ تضطر بعض الدول إلى قطع التيار لأسبابٍ عدة، وهذا ما يجب أن تكون مستعدًا إليه وذلك من خلال تحضير مصابيح الإنارة أو الشموع، تأكد من شحن جميع هواتفك أو أي جهاز كهربائي يحتاج إلى الشحن.

3- عدم الاقتراب من الأسلاك الساقطة

قد يبدو أن الامر مزعج لكن السلك الساقط في وقت الطقس السيئ ليس بابًا للمزاح أو التجربة أو حتى تقديم المساعدة في حال لم تكن لديك مهارة التعامل معها بالفعل؛ إذ إنها قد تتسبب في الإصابة بالصعق الكهربائي، وعليه لا بد من إبلاغ النجدة في منطقتك للتعامل بصورة صحيحة.

اقرأ أيضًا:معدل استهلاك البنزين لسيارات فيرنا اوتوماتيك ومانيوال

4- إخلاء أماكن الخطر

في وقت الطقس السيئ قد يكون أي مكان معرض للخطر حسب طبيعة التهديد الذي تقابله؛ فهناك أماكن تكون مهددة لو كانت قريبة من البحر، أو الرياح الشديدة وغيرها الكثير، وعليه في تلك الحالة يكون الإخلاء هو الأنسب.

كيف ابقى امنا في ظروف الطقس القاسي.. هذا سؤالك الذي أجبناك عنه بصورة مُفصلة؛ لكي تتخذ كل إجراءات الحيطة والحذر من أي أمورٍ قد تعود عليك وعلى سلامتك وسلامة أسرتك بأي سوء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى