التعليم السعودي

كيف اعرف اسم المستخدم وكلمة السر في نور؟ رابط معرفة اسم المستخدم في نظام نور ولي الأمر

 كيف اعرف اسم المستخدم وكلمة السر في نور؟ رابط معرفة اسم المستخدم في نظام نور ولي الأمر 2023 هذا السؤال من الأسئلة الشائعة في الفترة الأخيرة ويهتم به الكثير من الأشخاص لأنه من أهم الأنظمة التعليمية وسوف أقوم بشرح خطوات اسم المستخدم وكلمة السر في نور من خلال المقال، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

كيف اعرف اسم المستخدم وكلمة السر في نور؟

يعتبر اسم المستخدم في نظام نور التعليمي هو الاسم الخاص بكل طالب وهذا الاسم يتكون من مجموعة من الحروف والأرقام، وعندما يقوم الطالب بوضع اسم المستخدم في الخانة الصحيحة.

  • ثم يقوم بإدخال كلمة السر الخاص بالطالب فسوف يتم التعرف بسهولة على هوية الطالب وذلك يتم بشكل إلكتروني، ومن السهل لكل طالب أن يقوم بالدخول إلى نور من خلال حسابه الشخصي وهذا النظام قد أتاح من خلال دولة السعودية.
  • وقد أتاحت المملكة العربية السعودية لتوفير الكثير من الخدمات والمميزات التي يحتاجها جميع الطلاب باستمرار ومن أهم هذه الخدمات هي أن يتم التواصل مع أولياء الأمور وذلك بشكل مستمر.

شاهد أيضًا: كيفية تغيير رقم الجوال والبريد الإلكتروني في نظام نور 2024

خطوات معرفة اسم المستخدم في نظام نور

يجب الإشارة على أن اسم المستخدم في النظام التعليمي نور يتم التعرف عليه وذلك من خلال القيام بمجموعة من الخطوات ومن هذه الخطوات:

  1. يجب الانتقال إلى النظام التعليمي الذي يسمي نور وذلك من خلال الرابط هنا
  2. يتم الضغط على الخيار الموضح نسيت اسم المستخدم وذلك من القائمة الرئيسية، ويتم إدخال الرقم الخاص بالهوية في الخانة المخصصة للرقم.
  3. ثم نقوم بتعبئة الرمز الموجود في الصورة وذلك يظهر على الشاشة ثم نقوم بالنقر على المربع الخاص بالإشارة ويكون موقعة بجانب خيار الاستعادة وذلك من خلال البريد الإلكتروني.
  4. يجب إدخال عنوان البريد الإلكتروني ونقوم بالضغط على إرسال، ثم ننتقل إلى جميع رسائل البريد الإلكتروني وذلك يتم من أجل القيام بفتح رسالة حديثة ومن الضروري معرفة اسم المستخدم كما يجب قراءة كل التفاصيل الخاصة بالرسالة.

شاهد أيضًا: نظام نور جدول الحصص مقررات

خطوات تغير كلمة السر في نور

يمكن لجميع مستخدمين نور بأن يقومون بتغير كلمة المرور وذلك يتم من خلال البريد الإلكتروني ومن الممكن أيضا تغير كلمة السر من خلال رقم الجوال وذلك يتم من خلال عدة خطوات ومن هذه الخطوات:

  1. يجب الانتقال إلى نظام نور التعليمي، ثم نقوم بالضغط على كلمة قد نسيت كلمة المرور ويظهر ذلك في القائمة الرئيسية.
  2. نقوم بإدخال الرقم الخاص بالهوية ثم نقوم بإدخال رمز الصورة ونقوم بالضغط على كلمة التالي ونقوم بإرسال المعلومات والبيانات وذلك من خلال البريد الإلكتروني.
  3. يجب أن نكتب عنوان البريد الإلكتروني ونقوم بفتح الرسالة القديم والضغط على أيقونة التدقيق، ونقوم بتغير كلمة المرور إلى كلمة المرور القديمة.
  4. نقوم بتأكيد كلمة المرور وذلك في الخانة المخصصة بتأكيد كلمة المرور القديمة ونقوم بتسجيل وذلك من خلال كلمة المرور الحديثة.

في الختام أتمني أن أكون قد تحدثت عن موضوع كيف اعرف اسم المستخدم وكلمة السر في نور؟ رابط معرفة اسم المستخدم في نظام نور ولي الأمر 2 بشكل مفصل ومبسط من جميع جوانبه وأن أكون قد أفادكم بذكرى بخطوات معرفة اسم المستخدم وإلى اللقاء في مقال آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى