سؤال وجواب

كيف يتكون قوس قزح وما سبب ظهور الوان قوس قزح مباشرة بعد هطول المطر؟!

في ظل تواجدنا في فصل الشتاء والجو البارد والقارص يلاحظ بعض الأشخاص ظهور بعض الألوان في السماء، وهي ظاهرة طبيعية تظهر بـ سبعة ألوان، حيث إن هذه الظاهرة تظهر بعد هطول الأمطار بشكل كبير ولا يعرف بعض الأشخاص والأطفال عن طريقة تكون هذه الظاهرة، ونعرض لكم في هذا المقال وعبر موقع مرحبا الإجابة عن كيف يتكون قوس قزح.

كيف يتكون قوس قزح

يعرف قوس قزح باسم قوس المطر وذلك حيث إنه إحدى الظواهر الطبيعية التي تحدث بشكل مباشر بعد نزول أو هطول الأمطار، وتبين إن هذه الظاهرة تتكون نتيجة لمرور بعض من الأشعة الضوئية في قطرات المطر مما يتسبب في تحللها وانكسارها بداخلها، ومن ثم أصبح الأمر يقتصر على ظهور قوس قزح في الأيام الماطرة، أو الأوقات المشمسة عند سقوط المطر.

اقرأ أيضًا:+25 أسئلة غباء واجوبتها المضحكة جداً للكبار والأطفال

زاوية قوس قزح

في حالة رؤية العين لقوس قزح فهذا من معناه أنها تقع في الاتجاه المعاكس لاتجاه الأشعة الشمسية، حيث يحدث وقوع زاوية مخروطية بين خط الأفق والنقاط الواقعة على قوس قزح، وتصل هذه الزاوية إلى 42 درجة، كما تصل زاوية الرؤية في بعض الحالات إلى 85 درجة.

اقرأ أيضًا:أسئلة ذكاء للاطفال مع أجوبتها من عمر 5 إلى 12 سنة  أسئلة ذكاء للاطفال مع أجوبتها

إلى هنا قد نكون استوفينا في المعلومات اللازمة للإجابة عن كيف يتكون قوس قزح وهي الظاهرة التي تظهر بعد هطول الأمطار وخاصًة في الحالات المشمسة، ويعرف هذا القوس باسم قوس المطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى