ثقافة إسلامية

ما حكم اللعب بالثدي للعزباء

ما حكم اللعب بالثدي للعزباء؟ وما حكم لعب المرأة بفرجها؟ الأحكام التي تتعلق بمثل هذه الأمور قد يخجل البعض في التساؤل عنها سواء فيما يخص الزوجين أو فيما يخص كل فرد فيهما على حدة، وسنتعرف اليوم من خلال موقع مرحبا على حكم مداعبة النفس دون إنزال علاوة على الإجابة عن سؤال ما حكم رضع المرأة من ثدي نفسها، وغيرها من الأحكام الأخرى.

ما حكم اللعب بالثدي للعزباء

لا يجوز مداعبة العزباء لثديها حيث إن هذا يثير شهوتها، ومن الضروري على المرأة أن تحافظ على مرضاة الله، وقد أمر الله عز وجل بتحريم الاستمناء أو أي أمر من الأمور التي تثير شهوة المرأة وذلك بالاستناد إلى ما جاء في قوله تعالى: {وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ، إِلَّا عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ، فَمَنِ ابْتَغَىٰ وَرَاءَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْعَادُونَ} [سورة المؤمنون: الآية 5-7].

اقرأ أيضًا: حكم إدخال إصبع الزوج في المهبل

ما حكم لعب المرأة بفرجها

لا يجوز للمرأة أن تلعب بفرجها حيث إن هذا الأمر يُسمى استمناء وهذا الاستمناء من الأمور المُحرمة شرعًا، وذلك لقول الله تعالى: {وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ، إِلَّا عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ} [سورة المؤمنون: الآية 5-6].

اقرأ أيضًا: ما هو حكم نزول الدم بعد الطهر باسبوع؟ وما هو أقل الحيض وأكثره؟

حكم مداعبة النفس دون إنزال

لا يجوز مداعبة المرأة لنفسها سواء كان بإنزال أو دون إنزال، حيث إنَّ هذا الأمر من الأمور المحرمة شرعًا والتي يجب تركها، وذلك امتثالًا لأوامر الله عز وجل وتجنب لنواهيه، وذلك سواء كانت تلك المداعبة باليد أو من خلال استخدام أدوات أخرى خارجية.

في نفس الوقت يجوز للرجل أن يقوم بمداعبة منطقة الصدر لدى زوجته أو منطقة الفرج أو أي منطقة أخرى من مناطق الجسد، حيث إنَّ لا يوجد نص شرعي يُحرم ذلك، وما يُحرم على الزوج في علاقته مع زوجته هو الوطء من الدبر فقط، وذلك لقوله تعالى:

{وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ۖ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ ۖ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ ۖ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ، نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ} [سورة البقرة: الآية 222].

اقرأ أيضًا: ما هو حكم الانتظار للتأكد من الطهر؟ وما الفرق بين الحيض والاستحاضة؟

ما حكم رضع المرأة من ثدي نفسها

في صدد التعرف إلى ما حكم اللعب بالثدي للعزباء، نجد أنَّه لا يجوز أن ترضع الزوجة من ثدي نفسها، حيث إن هذا الفعل من الأفعال التي تُنفر منها الفطرة الإسلامية.

أما بالنسبة لما يخص نفس الأمر ولكن بالنسبة للزوج، فيجوز له أن يُداعب ثدي زوجته ويقوم بالرضاعة منها على الرغم من أنَّ من الأفضل أن يترك هذا إلا أنه أمر غير مُحرم.

بهذا يكون ختام المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى ما حكم اللعب بالثدي للعزباء وباقة من الأحكام التي تتعلق بمداعبة النفس وحكم الرضاعة من الثدي وغيرها من الأحكام الأخرى التي تخص العلاقة الزوجية وما يُجرى بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى