خدمات مصرية

ما هي بطاقة الائتمان بنك مصر؟ مزايا البطاقة الائتمانية بنك مصر 2024

دائما يصدر بنك مصر بطاقة الإئتمان التي من الممكن أن تسدد باستمرار لكل القيم الخاصة بالمشتريات وأيضا تستخدم بطاقة الائتمان في جميع الخدمات المباحة شرعاً وذلك يرجع وتنوعها من خلال جميع الآلات الخاصة بالبيع وذلك يكون داخل وخارج الجمهورية، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

ما هي بطاقة الائتمان بنك مصر؟ مزايا البطاقة الائتمانية بنك مصر 2023

ما هي بطاقة الائتمان بنك مصر

  • يمكن استخدام البطاقة الائتمانية في جميع الخدمات الخاصة بالسحب النقدي وذلك بكون بكثرة في حالة الطوارئ كما أن ذلك يحدث إلى نسبة 50% من الحد الائتماني.
  • وتقوم البطاقة بعمل نظام بسمي مبدأ المرابحة وهي تكون مشمولة بالوكالة وذلك يكون بناء على أن البنك يقوم بتنفيذ عملية تسمى عملية المرابحة وتعتمد على البيان الخاص بالعمليات الصادرة.
  • كما أنها تكون مقسمة على 12،24،36 شهر وذلك يعتمد دائما على رغبة واحتياج العميل ويحدث ذلك عند عدم التزام العميل بسداد الديون الخاصة به من مستحقات ويتم ذلك قبل يوم ٢٧ من نفس الشهر الذي تم فيه صدور البيان الخاص بالعمليات.
  • وأحيانا يقوم حامل البطاقة بسداد جميع المبالغ والمستحقات الخاصة به وهي تكون واردة من جميع العمليات كما أن لم يتم تنفيذ العملية التي تسمى عملية المرابحة.

شاهد أيضًا: ما هو رقم خدمة عملاء بنك مصر؟ رقم بنك مصر

فكرة البطاقات الائتمانية

يمكن إصدار هذه البطاقة بالضمان الخاص بالعين وأيضا بالضمان الشخصي، كما أن يتم استخدام البطاقة في جميع عمليات الشراء الخاصة بالشخص وأيضا جميع عمليات السحب النقدي ويكون ذلك محلياً وأيضا يكون دائما نقديا محليا وأيضا دوليا ولكن يكون السداد بالجنية المصري.

  • يمكن استخدام البطاقة 100% من الحد الأقصى من الائتماني وذلك من أجل بطاقة السحب النقدي، يمكن إصدار عدد من البطاقات الأخرى وتكون هذه البطاقات إضافية.
  • يمكن استخدام البطاقة عن طريق الإنترنت، كما أن تصل فترة السداد إلى 57 يوم فقط وتصل القيمة الخاصة بالسداد لجميع الاستخدامات الشهرية إلى 5%.

شاهد أيضًا: عيوب فيزا مشتريات بنك مصر

مميزات البطاقة الائتمانية

يوجد الكثير من الآلات ATM الخاصة بالإيداع والسحب لبنك مصر، يستطيع أي شخص باستخدام البطاقة الائتمانية في جميع فروع البنك وذلك في جميع أنحاء الجمهورية ويكون ذلك على مدار 24 ساعة بشكل يومي في جميع الفنادق والمطارات أيضا، كما أن يتم توفير الإنترنت البنكي، يتوفر إمكانية التقسيط لدي الكثير من التجار وأيضا جميع الأشخاص المتعاقدين مع البنك وذلك إلى مدة تصل إلى 60 شهر وذلك بدون فوائد.

والآن قد وصلنا إلى نهاية المقال وأتمنى أن يكون هذا المقال قد نال قدر كبير من الإعجاب وأن يكون قد أفادكم وأن يكون المقال قد جاوب على جميع الاستفسارات الواردة في ذهن القارئ وإلى اللقاء في مقال قادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى