السعودية

متى تخلص الإجازة؟! بداية الدراسة بعد عيد الفطر – تعميم التعليم السعودي

متى تخلص الإجازة وبداية الدراسة بعد عيد الفطر؟ حيث إن كافة أولياء الأمور والطلاب بجميع المراحل التعليمية المختلفة يهتمون بمعرفة موعد بدء الدراسة مرة أخرى بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، وذلك لاستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثالث وأخذ الإجازة النهائية؛ لذا عن طريق موقعنا سوف نعرض تاريخ بداية العام الدراسي الجديد في السعودية.

متى تخلص الإجازة وبداية الدراسة بعد عيد الفطر

بداية الدراسة بعد عيد الفطرتنتهي إجازة عيد الفطر للطلاب في كافة المراحل التعليمية المختلفة في المملكة العربية السعودية يوم الأحد 5 شوال الموافق 14 أبريل، وتبدأ الدراسة فعليًا من صباح الإثنين 6 شوال و15 إبريل 2024م، وهذا تبعًا لما أشارت إليه وزارة التربية والتعليم السعودية عبر التقويم الدراسي.

تجدر الإشارة إلى أن الطلاب في جميع المدارس السعودية حصلوا على إجازة عيد الفطر 17 يومًا تقريبًا متواصلين، ويستعدون قريبًا لبدء الفصل الأخير من العام الدراسي الحالي 1445/ 2024م وذلك وفق التقويم الدراسي الذي أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية.

اقرأ أيضًا: متى تبدا الدراسه بعد عيد الفطر؟! التعليم السعودي يحدد متى يبدا الدوام بعد عيد الفطر

اقرأ أيضًا: متى تبلش ومتى تنتهي؟! التعليم السعودي: هذا موعد إجازة عيد الفطر للمدارس رسميًا

تاريخ بداية العام الدراسي الجديد في السعودية

مع انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية تُعلن وزارة التربية والتعليم عن بدء الفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الدراسي الحالي 1445 هـ، ومن المُقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 1556 هـ يوم الأحد الموافق 14 صفر الموافق يوم 18 من أغسطس 2024م.

اقرأ أيضًا: التعليم السعودي: هذه الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي

منحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية إجازة لكافة الطلاب في جميع المراحل التعليمية إجازة عيد الفطر لمدة 17 يومًا متواصلين، والتي بدأت من منتصف شهر رمضان الكريم، وسوف تنتهي بعد العيد والعطلة الأسبوعية، واستكمال كما تبقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى