فنون وسينما

+10 أفضل مسلسلات تاريخية إسبانية

مسلسلات تاريخية إسبانية تجذب الكثير من المشاهدين لمتابعتها، تعتبر المسلسلات الإسبانية هي واحدة من أهم أنواع المسلسلات الأكثر مشاهدة والتي تجذب الكثير من المشاهدين لمتابعتها، ومن أفضل المسلسلات هي المسلسلات التاريخية المليئة بالمعلومات والأحداث التاريخية المميزة ومن خلال موقع مرحبا نتعرف على أهم المسلسلات التاريخية الإسبانية.

مسلسلات تاريخية إسبانية

تعتبر المسلسلات التاريخية هي أكثر ما يمكن أن يجذب المشاهدين من كافة الفئات العمرية وتشمل الفئات الشبابية الراغبين بالتعرف على الأحداث الشيقة والجميلة، كما تعتبر من أشهر المسلسلات التاريخية هي الإسبانية التي يتابعها الكثيرون وتتمثل فيما يلي:

1- Gran Hotel

Gran Hotel

هو واحد من أشهر المسلسلات الإسبانية التاريخية والذي يتم تقديمه في الشاشات الإسبانية، ويتميز المسلسل ضم عدد من الأبطال المتميزين له فهو من بطولة يون غونزاليز بالإضافة إلى النجمة أمايا سالامانكا وتم البدء في بث هذا المسلسل للمرة الأولى في عام 2011 ميلادي وتمتع المسلسل بالشهرة الكبيرة منذ وقت عرضه.

وتتمثل قصة المسلسل في فندق تابع لعائلة في مدينة كانتالوا الإسبانية وتدور أحداث المسلسل في عام 1905 ميلادي وهو ملي بالكثير من مشاعر الحب والغيرة والجريمة والغموض وتتخلله الكثير من مشاهد الكوميديا الضاحكة والتي تشمل الكثير من الضيوف والزوار للفندق وأصحاب الفندق.

اقرأ أيضًا: +15 أفضل مسلسلات إسبانية عن السجون

2- La catedral del mar

La catedral del mar

هو من أكثر المسلسلات المليئة بالإثارة والتشويق والتي تتمثل في هروب الأقنان ومجموعة من السادة النبلاء في البلاد والذين قد اعتبروا من المسيئين إلى برشلونة وتدور أحداث المسلسل في العصور الوسطى للبلاد، ويتميز المسلسل بأنه مليء بالأحداث التاريخية والمبنية على رواية تاريخية خيالية تحمل نفس الاسم الخاص بالمسلسل والتي تعتبر في الوقت الحالي من أشهر الأعمال الأدبية في إسبانيا وهو من تأليف إلديفونسو فالكونس.

3- El ministerio del tiempo

El ministerio del tiempo

هو أحد المسلسلات التاريخية الإسبانية والتي يتابعها الكثير من المشاهدين والذي يتميز بالخيال الواسع ويدور المسلسل في إطار تاريخي مليء بالإثارة والتشويق ويعتبر هذا العمل المميز من إنتاج أونزا بارتمز وكليفهانجر، وكان العرض الأول لمسلسل في عام 2015 ميلادي وبدأ البث له على قناة TVE الرئيسية ويدور المسلسل في إطار الخيال والتغيير في الزمن.

4- Las chicas del cable

Las chicas del cable

يقع هذا المسلسل ضمن أشهر مسلسلات تاريخية إسبانية والذي يعتبر من أهم المسلسلات الدرامية التاريخية المليئة بالأحداث والتي تعكس أمور المجتمع في الوقت الحالي لها وتدور القصة حول أربع فتيات يبدأن العمل القديم لهن في شركة الهاتف الوطنية في مدريد ويتابع المسلسل كافة الأحداث والتطورات في حياة الفتيات المهمة والمؤثرة في التاريخ الإسباني.

يعتبر من أشهر المسلسلات التي كان له الطفرة التاريخية الكبيرة وكان له الأثر في الدراما الإسبانية ويعتبر هذا المسلسل مزيج ما بين المشاعر للحب والصداقة وهو من إعداد رامون كامبوس والذي تدور احداث في مدريد عام 1928 ميلادي.

اقرأ أيضًا: اسماء أفضل 7 مسلسلات تركية كوميدية تستحق المشاهدة

5- BOLIVAR

BOLIVAR

يعتبر هذا المسلسل من أهم المسلسلات الدرامية التاريخية الكاسحة في حياة الجنرال الفنزويلي سيمون بوليفار والذي يعتبر من أبرز الشخصيات التي ساعدت في تحرير الكثير من الدول الأمريكية اللاتينية من دولة إسبانيا، والذي يتضمن أكثر من 60 حلقة من الأحداث التي تتضمنها حياة بوليفار.

6- El tiempo entre costuras

El tiempo entre costuras

يعد المسلسل واحد من أشهر المسلسلات التاريخية الإسبانية والتي يتابعها الكثيرون باستمرار والذي تدور كافة أحداثه عن الحرب الأهلية التي سبق وأن عاشتها دولة إسبانيا، ويضم هذا المسلسل عدد من الشخصيات الحقيقية وذلك إلى جانب كونه مليء بالمتعة والإثارة في أحداثه المتشعبة في كافة المجالات.

اقرأ أيضًا: أفضل 8 مسلسلات تركية رومانسية تستحق المشاهدة

7- la casa de papel

la casa de papel

هو واحد من أشهر المسلسلات الإسبانية والشائعة كثيرًا على شاشات التلفاز ويكثر البحث عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي كثيرًا، وتدور أحداث المسلسل حول رجل شديد الذكاء والذي يختار أفراد عصابته بالعناية الشديدة من أجل سرقة مركز طباعة الأوراق المالية ومع متابعة احداث المسلسل نتعرف على الخطة الكاملة التي يحددها الرئيس لهم وكيف تسير ونتائجها الناجحة.

8- Elite

Elite

هو من أبرز المسلسلات الشبابية الجريئة التي تعرضها الدراما الإسبانية في خلال الفترة السابقة وهذا المسلسل من إنتاج مونتيرو داريو مادرونا ومن إخراج رامون سالازار ويدور المسلسل حول مجموعة من الطلاب والذين يعيشون في الصراع الطبقي الدائم والمستمر محاولين الخروج من هذا الصراع والتغلب عليه بكافة الوسائل والطرق.

اقرأ أيضًا: +25 أفضل مسلسلات أجنبية تستحق المشاهدة

9- la esclava blanca

la esclava blanca

هذا المسلسل يعتبر ما هو غلا التجسيد إلى الواقع الخاص بإحدى الروايات الكولومبية الرائعة والذي يقوم في سرد قصة حياة فيكتوريا التي هي فتاة تتميز بالبشرة البيضاء والتي نشأت مع العبيد في البحر الكاريبي الكولومبي وبعد مرور الزمن تعود الفتاة مرة أخرى من أجل الدفاع عن عائلتها بالتبني وتواجه الكثير من الأحداث المستمرة وتم بث المسلسل في عام 2016 ضمن إطار المتعة والتشويق

10- Rubí

تدور أحداث ذلك المسلسل حول الفتاة روبي، والتي تعد من أسرة فقيرة وتدرس في جامعة عادية، ولكن بدهائها قد استطاعت أن تصل  إلى ثراء لم يحققه أي من أفراد عائلتها، وتأخذك معها في أحداث عدة بالحلقات بشكل غريب.

تجذب مسلسلات تاريخية إسبانية عدد كبير من المشاهدين والمتابعين لها من كافة الفئات العمرية وذلك لما تعرضه من أحداث متنوعة مليئة بالتشويق والإثارة للكثيرين والذي يتابعها العديد من الأشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى