السعودية

مفاجآت قوية بشأن طقس شهر مايو في السعودية .. بداية من نار يكشف عنها “الزعاق”

ظهرت مفاجات قوية بشأن طقس شهر مايو في السعودية تبدأ من نار وطقس حار تصل درجاته إلى الأربعين، وقد كشف عن ذلك الخبير والمحلل الزعاق السعودي، حيث صرح بعض المعلومات حول حالة الطقس المنتظرة في المملكة، من موقعنا الآن نعرض كامل التفاصيل.

الزعاق عن طقس شهر مايو في السعودية

الزعاق

تواجد الخبير الفلكي الزعاق في لقاء صحفي مع قناة العربية تحدثوا بها عن حالة طقس المملكة، وما قاله كان: ” لا يبدأ الحر أو البرد بشكل مفاجئ ، وإنما يبدأ كل فصل منهما بالعديد من التقلبات الجوية فالبرد يبدأ بتقلبات جوية خفيفة عكس فصل الصيف”.

وأكمل في حديثه: ” لا تستقر الأجواء إلا مع دخول مربعانية القيظ والتي تبدأ في 3 يونيو ، وحينها نشاهد الثريا خلال الأجواء الليلية”.

أقرأ أيضًا: متى تبدأ رياح المراويح ولماذا سمّاها أهل نجد بهذا الاسم؟! تفاصيل مبهرة يكشف عنها الزعاق

أقرأ أيضًا: قبل تطور التكنولوجيا! هذه الساعة الأولى التي استخدمها الإنسان.. معلومة مثيرة يكشفها الزعاق

الزعاق عن طقس مايو الحالي

في تكملة حديثه مع العربية كان قوله: ” خلال موسم الكنة نلاحظ بارتفاع درجة الحرارة خلال وقت الظهيرة ، وبالتالي يكون هذا الموسم بداية الحصاد السنوي على مناطق جنوب المملكة”.

في نهاية حديثه كان قوله: ” لن يأتي الحر اللاهب إلا بعد انصراف الشمس من الجهة الجنوبية إلى الجهة الشمالية ، لا حر إلا بعد انصراف”.

أقرأ أيضًا: يبدأ خلال أسبوعين ويستمر 6 أشهر!! موسم جديد تستقبله المملكة يوضح تفاصيله الزعاق

في الختام ذكرنا ما يجب التعرف عليه من حيث ما دار في قول الزعاق ومفاجأته عن طقس شهر مايو في المملكة، حيث نتلقى منه الأخبار الموثوقة في كل موسم، وفي انتظار الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى