أشهر الشخصيات

من سيدة الذكاء الاصطناعي؟ من هي خلود المانع؟

من سيدة الذكاء الاصطناعي؟ من هي خلود المانع؟ هناك الكثير من النساء حول العالم اللاتي يعملن على مواجهة الصعوبات والتحديات والعمل على تحقيق الكثير من الانتصارات في الكثير من المجالات التي من بينها الذكاء الاصطناعي، لذا يوضح موقع مرحبا خلود المانع السيرة الذاتية.

من سيدة الذكاء الاصطناعي

هناك دور مهم تؤديه المرأة في العلوم والتكنولوجيا، حيث إنها تعمل على تحقيق الكثير من النجاحات التي قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة أن يكون هناك يومًا للاحتفال بالمرأة والفتاة في ميدان العلوم.

وعليه يمكن القول إن سيدة الذكاء الاصطناعي هي الدكتورة خلود المانع التي عملت على تحقيق حلمها وطموح دراستها منذ الصغر وأيضًا إشباع تساؤلاتها وفضولها، وظلت هكذا حتى أكملت الدكتوراه في ريادة الأعمال والابتكار والذكاء الاصطناعي.

الجدير بالذكر أن الدكتورة خلود المانع حصلت على تصنيف متقدم ضمن أقوى خمسين شخصية عالمية من قادة الفكر التقني في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2022م، وذلك تبعًا لتصنيف مؤسسة إنغاتي التي تتخذ من وادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا مقرًا لها.

تتخصص المؤسسة في الذكاء الاصطناعي والروبوتات والأتمتة، ويوجد لها فروعًا في مدينة فلاديليفيا ولندن والكثير من المدن العالمية الأخرى.

كما أنها تم تصنيفها الأولى على مستوى العالم ضمن 32 شخصية عالمية في تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي وذلك في اختتام فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي MWC 2022 والذي أُقيم في برشلونة من 1 إلى 8 يناير عام 2022، وكان هذا الحدث هو الأكثر تأثيرًا في العالم في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات.

اقرأ أيضًا: حليمة السعدية من اي قبيلة؟ من هي حليمة السعدية؟

من هي خلود المانع

في إطار التعرف على من سيدة الذكاء الاصطناعي يمكن القول إن خلود المانع هي سيدة حاملة للجنسية السعودية كانت قد حصلت على شهادة البكالوريوس في تقنية المعلومات من جامعة الملك سعود في عام 1998م.

ثم حصلت على شهادة الماجستير في علوم الحاسب من جامعة الملك سعود في عام 2004م، ووصلت إلى شهادة الدكتوراه والتي حصلت عليها من جامعة لوبور التي تعد الجامعة الرابعة على مستوى الأمم المتحدة (بريطانيا) في عام 2018م.

طمحت خلود المانع بأن تلتحق بالسلك الأكاديمي حيث أصبحت مُحاضِرة في جامعة الملك سعود لمدة 13 عامًا منذ عام 2000 حتى عام 2013م، ثم انتقلت بعد ذلك إلى جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بمنصب أستاذ مساعد منذ عام 2019م حتى وقتنا الحالي.

كانت أيضًا عضوًا مؤسسًا في الجمعية السعودية للأبحاث والابتكار الهندسي، وذلك بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية منذ يوليو عام 2021.

اقرأ أيضًا: من هي انتصار الشريف ويكيبيديا السيرة الذاتية

إنشاء منصة (VTA) Virtual Tech Accelerator

وصولًا إلى معرفة من سيدة الذكاء الاصطناعي يمكن القول إن الدكتورة خلود المانع عملت على ترجمة كافة الخبرات العلمية التي اكتسبتها في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي فقامت بإنشاء منصة Virtual Tech Accelerator للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة عام 2018.

تقوم تلك المنصة بربط كلٍ من المبتكرين والمستشارين والمؤسسين والأعضاء في النظام البيئي لريادة الأعمال، وأيضًا الوصول إلى شبكة أكبر من الموارد تضمن الشراكات والتمويل.

من أهم أهداف تلك المنصة أنها تعمل على دفع عجلة نمو ريادة الأعمال الرقمية تبعًا لنموذج يعمل على تسريع الواقع الافتراضي مقترنًا بنهج قديم يعمل على توفير فرصة رائعة لنمو الشراكات الناشئة مع دعم رواد الأعمال.

ازداد الحرص على معرفة من سيدة الذكاء الاصطناعي؟ من هي خلود المانع؟ لأنها من رواد مجال الذكاء الاصطناعي التي كانت مصدر فخر لها وللمملكة كونها تكون أول امرأة سعودية تحصل على هذا الترتيب المتقدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى