أشهر الشخصيات

من هو أول رائد فضاء سعودي؟! أسئلة مسابقات

كثيرٌ منا لا يعرف من هو أول رائد فضاء سعودي؟ فعادة لا نتطرق نحن إلى هذه الموضوعات وزيادة البحث والتمعن فيها، ولكن يظل اسم وتاريخ هذا الرجل محفورًا في أذهان وعقول كبار المملكة العربية السعودية من سياسيين وإعلاميين وغيره، فهو يمتاز بحصوله على العديد من المؤهلات العلمية لتطوره وتميزه في مجاله العلمي، فمن خلال موقعنا نقوم بعرض اسم أول رائد فضاء سعودي.

من هو أول رائد فضاء سعودي

من هو أول رائد فضاء سعودي

يُدعى أول رائد فضاء سعودي صاحب السمو الملكي الأمير “سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، حيث ولد الأمير “سلطان” في 27 يونيو من عام 1956 م، وهو الابن الثاني للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

اقرأ أيضًا:  بعد أنباء مقتله في النرويج | من هو سلوان موميكا ويكيبيديا؟ وما هي ديانته؟

المؤهلات العلمية لدى الأمير سلطان آل سعود

حصل الأمير “سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود” على أكثر من مؤهل تعليمي وشهادة علمية، كما سنعرض لكم من خلال النقاط التالية:

  • حصل الأمير على رخصة مجال الطيران المدني من داخل هيئة “الطيران الاتحادي الفيدرالي” والتي تتبع الولايات المتحدة الأمريكية.
  • كما حصل على رخصة في الطيران BBJ/B737 في عام 2012م.
  • لُقب كذلك بـ “أخصائي حمولة”، وذلك ضمن رحلة ديسكفري بصفة رائد فضاء وذلك عام 1985.
  • حصل الأمير أيضًا على شهادة الماجستير بعنوان “التحول القبلي والبناء الوطني بالتجربة السعودية” وذلك من داخل جامعة سيراكيوز بالولايات المتحدة الأمريكية بمجال العلوم الاجتماعية والسياسية عام 1999 م.

اقرأ أيضًا:  من هو النبي الذي مات مرتين؟! معلومات دينية نادرة

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم أهم المعلومات عن أول رائد فضاء سعودي بل وعربي أيضًا، فسيرته مليئة بالرحلات الحياتية والإنجازات التي ولا زالت باقية مهما مر عشرات السنوات بتاريخ المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى