أشهر الشخصيات

من هو الملك الذي وحد مملكة نوميديا؟! موحد نوميديا الشرقية والغربية

قد يولي البعض اهتمام بالتاريخ ومعرفة تاريخ البلاد والممالك القديمة مثل مملكة نوميديا التي تم توحيدها بعد أن كانت نوميديا الشرقية والغربية، لهذا قد يتساءلون من هو الملك الذي وحد مملكة نوميديا، ونظرًا لأن مملكة نوميديا من الممالك القديمة التي سبق وضمت أجزاء من الجزائر وتونس وليبيا، وجزء من المغرب، ولهذا فمن خلال موقع مرحبا سوف نتعرف على موحد مملكة نوميديا.

من هو الملك الذي وحد مملكة نوميديا

تمكن الملك ماسينيسا من توحيد مملكة نوميديا، حيث وصل إلى سيادة الحكم في مرحلة اتصفت بالاضطرابات السياسية الناجمة عن المنافسة بين قرطاج وروما من أجل السيطرة على منطقة المتوسط للمرة الأولى في توحيد نوميديا التي كانت تمثل المساحة الإجمالية الحالية لشمال الجزائر.

وجاء هذا إجابة على سؤال يطرحه البعض حول من هو الملك الذي وحد مملكة نوميديا، ومن الجدير بالذكر أن ماسينيسا تمكن من تنفيذ مخططه الذي تعلق بتوحيد نوميديا وجعل منها دولة روما المستقلة، والتي تمكنت من الصمود لمدة تزيد عن 5 قرون، كما حكم ماسينيسا مملكة الماسيل وتحالف مع روما ضد قرطاج حتى وصل إلى سيادة الحكم في مملكة الماسيسيل.

اقرأ أيضًا:سيرة غيرية عن الشيخ محمد بن زايد.. إنجازات الشيخ محمد بن زايد

أهم إنجازات الملك ماسينيسا موحد مملكة نوميديا

حقق الملك ماسينيسا العديد من الإنجازات إلى جانب تمكنه من توحيد مملكة نوميديا ومن تلم الإنجازات:

  • وحد نوميديا ورسم الحدود الغربية لمملكته التي بدأت من واد مولاية بالقرب من الحدود الجزائرية المغربية
  • قام بتوسيع المدن واستحداث مدن مادوروس وتشوبورسيكو وغيرهم.
  • زود المملكة بجيش قوي ومتطور من الناحية الاقتصادية.

اقرأ أيضًا:سيرة غيرية عن الشيخ محمد بن راشد ماهي أهم إنجازات الشيخ محمد بن راشد

إن المملكة النوميدية هي واحدة من الممالك المازيغية القديمة التي حكمت في منطقة شمال غرب أفريقيتا وبالتحديد في الجزائر، إلى جانب مناطق من تونس وليبيا والمغرب، وقد تمكن الملك ماسينيسا من توحيد مملكة نوميديا الشرقية والغربية إلى مملكة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى