حمل وولادة

مين جربت البنج النصفي في القيصري؟ مين جربت القيصرية والطبيعي وش أفضل؟

مين جربت البنج النصفي في القيصري؟ مين جربت القيصرية والطبيعي وش أفضل؟ حيث تشتهر الولادة القيصرية بأنها الأسهل ولكن هل توابعها أفضل من توابع الولادة الطبيعية أيضًا؟ هذا ما يمكن التعرف عليه من خلال عرض إحدى التجارب الحياتية التي شهدت الولادتين وأجرت مقارنة بينهما، ومن خلال موقع مرحبا يتم عرض تجربتي مع البنج النصفي في القيصرية مع تفضيل إحدى الولادتين على الأخرى بناءً على بعض الأسس.

مين جربت البنج النصفي في القيصري

في بداية تجربتي كنت أخاف من الولادة الطبيعية مرة أخرى، ففي المرة الأولى أجريت الولادة الطبيعية شعرت بألم كبير ناتج عن الولادة، وذلك بسبب الطلق، وقد اتخذت القرار بألا أكررها مرة أخرى، ألمها أصعب مما يمكن تخيله، لذا قررت أن تكون الولادة الثانية لي قيصرية.

وقد أخبرت الطبيب برغبتي أن أجري الولادة القيصرية، وحينها قال إن الولادة ستتم ببنج نصفي وليس كُلي، ولأنني أيضًا أخاف كثيرًا من البنج الكلي سعدت بما قاله الطبيب.

حيث بدأت التجهيزات التي استطعت من خلالها أن أجري عمليتي بنجاح، كنت أشعر بكل من حولي وأعيش معهم اللحظات الجميلة هذه، وقد دخل زوجي معي إلى العمليات وكان يساندني، وقد كانت هذه من أجمل اللحظات التي يمكن أن تعيشها المرأة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السعوط للأطفال

مين جربت القيصرية والطبيعي وش أفضل

من خلال تجربتي مع الولادة القيصرية اكتشفت أن بالفعل اختياري لهذه الولادة كان الأمثل والأجمل من الطبيعية، وأنصح أي امرأة بالولادة القيصرية فهي ما تتم دون ألم.

الفرق بين الولادتين أن الولادة الطبيعية يكون ألمها في الطلق والخياطة التي تتم في المهبل من أجل شد الترهل الناتج عن الولادة، أما ألم القيصرية يكون بعد العملية وخروج البنج من الجسم، حيث الشعور بألم في المكان الذي حدث به الفتح، ويستمر لأسابيع، لذا اخترت الولادة القيصرية وكانت الاختيار المناسب لي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الكالسيوم للاطفال للعظام وبعض التجارب الأخرى

الآثار الجانبية للبنج النصفي

من خلال عرض تجربتي مع الولادة القيصرية أود توضيح الآثار الجانبية التي تتبع البنج النصفي، حيث يكون على المرأة معرفتها جيدًا قبل خوض التجربة.

حيث يكون الشعور بالألم بالكامل، كما كنت أشعر حينها بالضعف في الساقين والوخز، وكان من الصعب عليَّ المشي جيدًا، حيث كنت أحتاج إلى المشي بعد العملية بقليل ولكن صعب عليَّ القيام بذلك، ولكن بعد فترة من الوقت استطعت المشي مع الشعور بالألم قليلًا، ولكن على الرغم من الآثار الجانبية التي ظهرت إلا أن اختياري للولادة القيصرية سيكون دائمًا الأفضل من الطبيعية.

 بهذا يكون قد تم الرد على مين جربت البنج النصفي في القيصري؟ مين جربت القيصرية والطبيعي وش أفضل؟ وذلك من خلال عقد مقارنة بين الولادتين من خلال تجربة حياتية مرت بأحداث كلٍ منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى