سؤال وجواب

هل تعرف ماذا تسمى الصخور المنصهرة التي تتدفق على سطح الأرض؟!

ينتشر سؤال ماذا تسمى الصخور المنصهرة التي تتدفق على سطح الأرض وهو السؤال الذي يناقش بعض الأمور الكيميائية المتعلقة بالصخور، وإجابة هذا السؤال تنتشر بشكل كبير في الوقت الحالي نظرًا للتغيرات التي تحصل في الكون، ونعرض لكم عبر موقع مرحبا الإجابة عن ماذا تسمى الصخور المنصهرة التي تتدفق على سطح الأرض.

ماذا تسمى الصخور المنصهرة التي تتدفق على سطح الأرض

اختلف العلماء في إيجاد الإجابة الخاصة بهذا السؤال، حيث إن تسمى الصخور المنصهرة التي تتدفق على سطح الأرض وتعرف باسم الحمم البركانية، ولكن يتداول بشكل كبير اسم الصهارة أو اللابة أو الماجما أو الماغما، وهي كلمة من أصل يوناني تعبر عن الصخور التي تتكون تحت الأرض.

اقرأ أيضًا:حلمت اني تبولت على الأرض وانا متزوجة.. ما هو تفسير هذا الحلم؟

ما هي الصهارة

إن الصهارة هي مجموعة كبرى من الصخور التي تتكون تحت القشرة الأرضية أو غيرها من الطبقات الأرضية، وقد تحتوي على بعض البلورات الغير مكتملة التبلور، وذلك حيث إنها تخرج معها بعض الفقاعات من الغاز المذاب في الصهارة نفسها أحيانًا.

وتغذي هذه الصهارة البراكين وفي بعض الأوقات تخرج فوق سطح الأرض وتعرف في هذه الحالة باسم اللافا، أو تظل مجتمعة تحت الأرض وتعرف باسم البلوتون، وتعتبر هذه الصهارة قادرة على اختراق بعض الصخور المجاورة، كما تكون بعض الجيوب البركانية التي تساهم في ظهور بعض الصخور البركانية، وتتكون الصهارة من بعض المواد السيليكاتية والتي تحتوي على عنصر السيليكون والأكسجين.

اقرأ أيضًا:حلمت اني تبولت على الأرض وانا متزوجة.. ما هو تفسير هذا الحلم؟

في نهاية هذا المقال قد نكون أجبنا ماذا تسمى الصخور المنصهرة التي تتدفق على سطح الأرض وهي الصهارة التي تتكون من بعض المواد السيليكاتية المنصهرة التي تتكون تحت سطح الأرض وقد تخرج في بعض الأوقات على السطح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى