خدمات الإمارات

هل يستطيع حامل الاقامة الذهبية كفالة والديه؟

ازدادت شعبية دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا بأنها واحدة من أهم الدول التي تهتم بوجهات إنشاء الأعمال وتأسيسها الأمر الذي جذب اهتمام العديد من المستثمرين ورواد الأعمال بكل أنحاء العالم، وذلك لِما تمنحه الحكومة من مبادرات اقتصادية مشجعة، وفي مقالنا سنجيب على سؤال هل يستطيع حامل الاقامة الذهبية كفالة والديه؟، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

هل يستطيع حامل الاقامة الذهبية كفالة والديه؟

أصدرت الحكومة الإماراتية مجموعة من القوانين للقديمة نحو الإقامة داخل الامارات لعام 2023 لِما يتعلق نحر إقامات الأقارب وتأشيرات الزيارة، وفي النقاط التالية نجيب على سؤال هل يستطيع حامل الاقامة الذهبية كفالة والديه؟، كما يلي:

  • نعم، أتاحت الحكومة الإماراتية لمن يحمل تأشيرة الإقامة الذهبية كفالة عائلاتهم بما يتضمن ذلك الوالدين، كما سمحت بتمديد فترة الإقامة في الإمارات بعد انتهاء التأشيرة أو إلغاء صلاحيتها لمدة تتراوح ما بين 30 يوما حتى 6 أشهر كحد أقصى.
  • وبالتالي أصبح المقيم يمتلك فترة سماح طويلة تصل إلى 6 أشهر حتى يغادر الدولة دون التعرض لغرامات مالية أو تقديم تأشيرة الإقامة.
  • إلا أنه يجدر بالتنبيه في حال تجاوز حاملي الإقامة الذهبية الفترة الزمنية المحددة لهم بالبقاء ولم يغادروا الدولة أو لم يتم تقديم التأشيرة فسوف يتعرضون لغرامة ورسوم مالية إجبارية.

شاهد أيضًا: كم يستطيع حامل الاقامة الذهبية البقاء خارج الدولة؟

متطلبات إقامة الأسرة

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في المعيل حتى يتمكن من إحضار أسرته للإقامة معه، ومنها كالتالي:

  • يتاح لكافة الوافدين إلى دولة الإمارات الإقامة بداخل الدولة من خلال إصدار تأشير إقامة لهم ولأفراد أسرتهم للعيش معهم بنفس الدولة في أي وقت كانت فيه الإقامة سارية.
  • إلا أنه يشترط على معيل العائلة المقيم أن تنطبق عليه كافة الشروط والضوابط المتعلقة بالإقامة ومنها أن يكون راتبه الشهري لا يقل عن 4000 درهم إمارتي، أو على الأقل راتب بقيمة 3000 درهم إماراتي مع منزل للمعيشة.
  • كما يجب على جميع أفراد العائلة الخضوع لمن هم فوق سن 18 عاما لفحص لياقة الجسد الطبية وفقا لما تحدده حكومة الدولة، كما يتم إجراؤه بأحد المراكز الصحية المعتمدة.

شاهد أيضًا: كم تستغرق الموافقة على الاقامة الذهبية؟

ما هي مزايا الإقامة الذهبية؟

تعرف التأشيرة الذهبية بأنها إقامة دائمة لفئة معينة الوافدين داخل دولة الإمارات المتحدة، إذ تمكنهم من العيش والعمل والاستثمار داخل الدولة دون الاضطرار للبحث عن كفيل له، ومن مزاياها كالتالي:

  • تعد دولة الإمارات واحدة من أفضل دول العالم، والتي تسمح للمقيمين فيها ممارسة الأعمال التجارية بيسر وسهولة.
  • التمتع بمزايا متنوعة من التعليم العالي، وذلك هو أكثر ما يجذب الأُسر التي لديها أطفال وتهتم بتعليمهم بمدارس وجامعات ومعاهد إماراتية.

وصلنا إلى نهاية مقالنا عن هل يستطيع حامل الاقامة الذهبية كفالة والديه؟، والذي أجبنا فيه عن إن كان بإمكان المقيم بإقامة ذهبية كفالة والديه أم لا، مع ذكر متطلبات الأسرة، وذكر مزايا الإقامة الذهبية، نتمنى ان ينال المقال إعجابكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى